أخبار KabasPress

الوالدية تختنق … أربعة أشهر من العمل بلا أجور وشبح الأزبال يهدد المدينة

قبس بريس: جلال الكومري

تعيش مدينة الوالدية على وقع وضع غير مسبوق ينذر بانفجار أزمة نظافة حقيقية، بعدما وجد عدد من العمال أنفسهم يشتغلون منذ ما يقارب أربعة أشهر دون أجور، في مشهد يطرح أكثر من علامة استفهام حول طريقة تدبير هذا القطاع الحيوي بمدينة تعد الواجهة السياحية الأولى بإقليم سيدي بنور.

ومنذ نهاية شهر يناير الماضي، يواصل العمال أداء مهامهم اليومية في ظروف صعبة، رغم توقف الشركة المعنية وغياب أي سند قانوني واضح يؤطر وضعيتهم، مقابل استمرار مسلسل الوعود والتطمينات دون أي إجراءات فعلية تنهي معاناتهم أو تحفظ كرامتهم وحقوقهم الاجتماعية.

ويأتي هذا الوضع في وقت تستعد فيه الوالدية لاستقبال الموسم الصيفي، ما يجعل المدينة مهددة أكثر من أي وقت مضى بشبح تراكم الأزبال وتدهور خدمات النظافة، الأمر الذي قد يسيء إلى صورتها السياحية ويكشف حجم الارتباك الحاصل في تدبير أحد أهم المرافق الأساسية.

ويرى متابعون للشأن المحلي أن استمرار هذا الوضع لأشهر طويلة يعكس غياب حلول حقيقية وتعاملًا غير مسؤول مع ملف اجتماعي وإنساني حساس، خاصة وأن العمال ظلوا يؤدون واجبهم رغم الظروف القاسية، في انتظار وعود لم تجد طريقها إلى التنفيذ.

وأمام هذا المشهد، تتزايد مطالب الساكنة والمهتمين بالشأن المحلي بضرورة تدخل عاجل وحاسم لإنقاذ المدينة من أزمة تلوح في الأفق، ووضع حد لحالة الغموض التي تحيط بقطاع النظافة ومستقبل العمال الذين وجدوا أنفسهم بين مطرقة الانتظار وسندان الإهمال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى